عن المدون

صورتي
ايادبزاع الاثوري
بسم الله الرحمن الرحيم الاسم/اياد نعمان محمد بزاع المهنة/خريج من كلية العلوم التطبيقية قسم-الكيمياءالتطبيقية جـــامــــعـــــــــــــة - تــــعـــــــــــــــــز البريدالإلكتروني/ayadbazaa2011@yahoo.com))
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاشتراك في القائمة البريدية

ضع ايميلك هنا ليصلك جديد المدونة:

القرآن الكريم

المتابعون للمدونة

الباريوم (Barium)

الباريوم 
(Barium)

نسب الباريوم في البيئة من حولنا ضئيلة ، ويتواجد في التربة والغذاء مثل المكسرات ، أعشاب البحر (الطحالب البحرية) ، الأسماك وبعض النباتات . ولا يسبب أضراراً للصحة من الممكن أن نلتفت إليها أو نقف عندها .
من أكثر الأشخاص عرضة لمخاطره العاملين في مجال صناعات الباريوم ، وتأتي الأعراض الصحية المرتبطة بهذا المعدن من :
الهواء الذي نتنفسه ويحتوي على كبريتات الباريوم أو كربونات الباريوم .
بعض أماكن النفايات تحتوي كميات معينة من الباريوم ...والأشخاص الذين يعيشون بالقرب من هذه النفايات يتعرضون لمعدلات أعلى من الأضرا الصحية ....وهذه الأضـــرار تأتي من تنفس الهواء المحتوي على الغبار المشبع بمعدن الباريوم أو بأكل الأطعمة التي تزرع في التربة المشبعة به ...أو شرب المياه الملوثة به أيضا ً ، والتلامس الجلدي عامل آخر من عوامل إصابة الإنسان بمضار الباريوم .
تعتمد درجة الأضرار الصحة من هذا المعدة على قابليته للذوبات ، فإذا إنحل في الماء كلما كان ضارا ً بصحة الإنسان ، وإستهلاك الكميات الكبيره منه مع القابلية للذوات هذه تسبب الشلل وفي بعض الأحيان الموت ، أما ذوبان الكميات الضئيلة منه فقد تسبب للشخص صعوبة في التنفس ، إرتفاع في ضغط الدم ، تغير في معدلات ضربات القلب ، وهن العضلات ، تغير في إستجابة الأعصاب ، تورم الكبد والمخ ، ضمور في الكلى والقلب .
ولم تـُـظـهر نتائج الأبحاث أية نتائج لإرتباط إصابة الإنسان بالسرطان عند تعرضه لمعدن الباريوم أو أنه يسبب عقم أو تشوهات للجنين . ولم يتم التوصل إلى أية نتائج بخصوص تسمم الباريوم الناتج من الأطعمة الغذائية .

الباريوم (Barium)



نسب الباريوم في البيئة من حولنا ضئيلة ، ويتواجد في التربة والغذاء مثل المكسرات
، أعشاب البحر (الطحالب البحرية) ، الأسماك وبعض النباتات . ولا يسبب أضراراً للصحة من الممكن أن نلتفت إليها أو نقف عندها .
من أكثر الأشخاص عرضة لمخاطره العاملين في مجال صناعات الباريوم ، وتأتي الأعراض الصحية المرتبطة بهذا المعدن من :
الهواء الذي نتنفسه ويحتوي على كبريتات الباريوم أو كربونات الباريوم . بعض أماكن النفايات تحتوي كميات معينة من الباريوم ...والأشخاص الذين يعيشون بالقرب من هذه النفايات يتعرضون لمعدلات أعلى من الأضرا الصحية ....وهذه الأضـــرار تأتي من تنفس الهواء المحتوي على الغبار المشبع بمعدن الباريوم أو بأكل الأطعمة التي تزرع في التربة المشبعة به ...أو شرب المياه الملوثة به أيضا ً ، والتلامس الجلدي عامل آخر من عوامل إصابة الإنسان بمضار الباريوم . تعتمد درجة الأضرار الصحة من هذا المعدة على قابليته للذوبات ، فإذا إنحل في الماء كلما كان ضارا ً بصحة الإنسان ، وإستهلاك الكميات الكبيره منه مع القابلية للذوات هذه تسبب الشلل وفي بعض الأحيان الموت ، أما ذوبان الكميات الضئيلة منه فقد تسبب للشخص صعوبة في التنفس ، إرتفاع في ضغط الدم ، تغير في معدلات ضربات القلب ، وهن العضلات ، تغير في إستجابة الأعصاب ، تورم الكبد والمخ ، ضمور في الكلى والقلب . ولم تـُـظـهر نتائج الأبحاث أية نتائج لإرتباط إصابة الإنسان بالسرطان عند تعرضه لمعدن الباريوم أو أنه يسبب عقم أو تشوهات للجنين . ولم يتم التوصل إلى أية نتائج بخصوص تسمم الباريوم الناتج من الأطعمة الغذائية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تصميم : باســـم